المقاومة الإسلامية - لبنان

الموقع الرسمي


محطات من التاريخ

12 حزيران/ يونيو 1999: المقاومة الإسلامية تضرب العدو في أبو ركاب

نجحت المقاومة الاسلامية في توجيه ضربة جديدة لقوات الاحتلال في منطقة الريحان المحتلة وتمكنت من اصابة ضابط "اسرائيلي" بجروح.
ووفق التفاصيل التي اذاعتها المقاومة الاسلامية فان احدى مجموعاتها "نصبت عند الثالثة فجراً كميناً محكماً لقوة مشاة صهيونية كبيرة في جبل ابو ركاب، ولدى وصولها الى نقطة المكمن هاجمها المقاومون ومن مسافات قريبة بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية واستمرت المواجهات نحو ساعة تمكن خلالها المقاومون من الدخول في وسط القوة التي تفرق أفرادها مذعورين في اتجاهات عدة بعد ان قتل وجرح عدد منهم، وفي هذا الوقت زج العدو بطائراته المروحية لمساندة القوة المستهدفة ولإخلاء الاصابات فتصدت لها الدفاعات الارضية التابعة للمقاومة ومنعتها من الهبوط والمساندة. وعند الساعة الرابعة فجراً دفع العدو بقوة مشاة ثانية لمساندة القوة الاولى واخلاء اصاباتها فهاجمتها المقاومة واوقعت فيها المزيد من الاصابات الامر الذي اضطر العدو مجدداً للاستعانة بطائراته المروحية فتصدت لها مجموعات الاسناد الناري في المقاومة وعطلت مهمتها واجبرتها على الانكفاء. وفي هذه الاثناء، كانت مجموعات اخرى من المقاومة تضرب قوات العدو ونقاط تجمعه في كسارة العروش وتلال الريحان وموقع الزفاتة وموقع سجد بالاسلحة المناسبة وتحقق فيها اصابات مباشرة، وتشغلها عن تقديم المساندة للقوتين المستهدفتين.
وبالتزامن مع ذلك استهدفت مجموعة من وحدة الاسناد الناري تجمعاً معادياً في موقع كفرحونة كما استهدفت مجموعة اخرى قوة صهيونية عند مثلث كفرحونة - بئر كلاب واستخدمت في الهجومين الاسلحة المناسبة وحققت اصابات مؤكدة.
وفي القدس المحتلة اعلن الناطق العسكري "الاسرائيلي" ان ضابطاً "اسرائيلياً" جرح على اثر اشتباك وحدة "اسرائيلي" مع مقاتلي حزب الله في القطاع الشرقي من المنطقة المحتلة.
من جهتها زفت المقاومة الاسلامية الشهيد عماد حيدر احمد في بيان لها ، وجاء فيه: "بكل فخر واعتزاز تزف المقاومة الاسلامية الى شعبها الابي والصامد فارساً من فرسانها الابطال قضى دفاعاً عن عزة شعبنا وكرامته على طريق دحر الاحتلال وتحرير الارض، الشهيد المجاهد عماد حسين حيدر احمد (السيد رضا) الذي استشهد اثناء المواجهات البطولية التي خاضتها المقاومة الاسلامية ضد قوات الاحتلال الصهيوني في جبل ابو ركاب، وهو من مواليد رأس اسطا - جبيل 1975، اعزب، خضع لدورات ثقافية وعسكرية، وشارك في عمليات جهادية ونوعية عدة.
كما هاجمت المقاومة الإسلامية مجموعة الشهيدين محمد علي صفي الدين وخليل علي عليان قوة صهيونية في كسارة العروش بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية وحققت فيه اصابات مباشرة ومؤكدة.
وفي نفس الوقت كانت مجموعة الشهيدين محمد كامل دربج وحيدر مهدي سلهب تهاجم قوة صهيونية مؤللة في تلال الريحان وحققت فيها اصابات مباشرة. وفي هذه الاثناء كانت مجموعة الشهيدين حسين حيدر وعلي حسن اسماعيل تهاجم موقع بئر كلاب بالاسلحة المناسبة وحققت فيه اصابات مباشرة.
ورصدت المقاومة الاسلامية تجمعاً معادياً في موقع كفرحونة وعلى الفور قامت وحدة الاسناد الناري مجموعة الشهيد امير رزق ومنير سماحة بدك الموقع بالاسلحة المناسبة محققة اصابات مباشرة ودقيقة.
وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين حسين حسن حايك وموسى حبيب فحص مربض الزفاتة بالاسلحة الصاروخية المناسبة وحققت فيه اصابات مباشرة ومؤكدة.
وهاجمت المقاومة الاسلامية مجموعة الشهيدين محمد بشير وحسن شمص تحركات مؤللة معادية خارج موقع القلعة بالاسلحة المناسبة وحققت اصابات مباشرة.
29-كانون الأول-2007

تعليقات الزوار


استبيان